مهنة المساح؟




مهنة المساح؟
مقالة في المساحة ....


إلا إذا كان لديك تجربة مع البناء(دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين)، قد يحصل شيئ من الارتباك عند سماع كم مساح العالم.!! (دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين) وتشمل مسؤوليات المساح هي إدارة والإشراف
على جميع كمية تكاليف المتعلقة ببناء وتطوير المرفق. في الأساس، وظيفة المساح هي حساب جميع التكاليف المتعلقة بمقدار كل جزء من بالبناء.

هل تهتم بأن تصبح مساح ؟
مساحين الكمية لديهم هدف إلى هي تعزيز قيمة المبنى بما يتعلق بمقدار ما ينفق على بنائه.  وتحديد المعايير واللوائح التي يجب أن تتحقق من أجل تلبية الحد الأدنى لوائح البناء القانونية. (دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين)   وهم القادرون على تحديد المناطق التي هي الأكثر أهمية للحفاظ على نوعية المبنى الجديد أيضا.

بمجرد أن المقاول أو العميل إختار المساح، يجب أن يشاركه عملية بناء كاملة من البداية الى النهاية. في البداية، يقوم المساح بتقييم العقارات وإعداد تقديرات التكاليف الإجمالية على المشاركة في المشروع.  يستمر المساح بإعداد الوثائق التعاقدية، والفواتير، ووثائق المناقصة الأخرى حسب الضرورة.  ثم يقوم المساح بعمل تحليل الأداء للتكاليف ، أداء المخاطر وتقييم قيمة إدارة الممتلكات، فضلا عن توفير نظرة على مراقبة التكاليف واستراتيجيات الشراء. (دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين)  

الخدمات الأخرى المقدمة من قبل المساح قد تشمل ما يلي:
الاستجابة للمخاطر التجارية بعد التقييم السليم وتم إجراء تحليل
تخصيص الأعمال ذات الصلة الموثوق بها إلى مقاولين من الباطن
تقديم المشورة للعملاء والمقاولين أو المطالبات التعاقدية
تقديم تقارير مرحلية وتحليل مفصل لنتائج يقدر
المدفوعات التعامل مع العمل النهائي
فهم قواعد الصحة والسلامة، فضلا عن عقود البناء

متطلبات الدخول لالمساح
وهناك من الدرجة الأولى تعطيك أفضل الفرص المتاحة للمساح الكمية. المؤسسات المعتمدة مثل المعهد الملكي للمساحين القانونيين أو معهد تشارترد بالمثل معروفة من البناء (CIOB) تقدم العديد من برامج درجة. (دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين)  إذا كان لديك درجة، سوف تكون على الأرجح قادرة على تأمين وضع أفضل وكسب المزيد من المال، ولكن قد لا تحتاج بالضرورة على شهادة البكالوريوس في المسح الكمي من أجل أن تكون ناجحة في هذه المهنة.

يمكنك أن تنظر أيضا الحصول على شهادة البكالوريوس في الجغرافيا والاقتصاد والدراسات الحضرية، والرياضيات، والبناء (بناء)، أو الهندسة. قد تكون قادرة على دخول هذا المجال بالذات دون أي درجة في جميع أيضا. سوف تحتاج إلى أن تكون مستعدة للعمل في طريقك من خلال هذه الصناعة من أعلى إلى أسفل، ولكن من الممكن بالتأكيد أن يجد وظيفة مساح كمية دون درجة المهنية. (دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين)  

بعض الشركات قد تمول بالفعل الدورات الدراسية المتعلقة مسح الكميات بحيث يمكنك الحصول على التعليم اللازم لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المهنة. سوف تحتاج إلى التأكد من أنه إذا كان لديك درجة لا علاقة لها مسح الكميات التي إكمال مزيد من الدراسة وRICS. وRICS هو برنامج التأهيل مصممة لإعطاء الطلاب والباحثين عن عمل مسار آخر لتصبح المساح. يتم التعرف على RICS أيضا باسم دورة تحويل الدراسات العليا ممتازة. (دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين)  

المتطلبات الأخرى اللازمة لتصبح الكمية مساح
بالإضافة إلى المتطلبات التعليمية، وسوف تحتاج أيضا لتكون قادرة على عرض الكفاءة في المجالات التالية:
التفكير المنهجي والتحليلي وسوف المهارات العملية والمنطقية والمنطق
مهارات حل المشاكل مع نهج فريد وإبداعي
المهارات المتعلقة الرياضيات والإدارة المالية
واضح، مهارات الكتابة موجزة لإنتاج تقارير عن المعلومات المعقدة
معرفة وافية وفهم البناء والتشييد رموز واللوائح، وغيرها من المسائل ذات الصلة

فرص التوظيف
إذا كنت حديث التخرج(دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين) ، هناك العديد من الشركات التي تجند بعد الخريجين في وقت معين من السنة. وعادة ما تنطوي عملية التوظيف للشركات الكبيرة، ولكن كمية أقل الشركات المسح قد تقبل تطبيقات المضاربة على مدار السنة. (دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين)  

التدريب
سوف تتقدم في هذه الصناعة تتطلب منك بذل بعض الجهد في التدريب وزيادة كمية المؤهلات التي لديك لتقدمه. (دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين)  هل يمكن أن تصبح عضوا في المعهد الملكي للمساحين القانونيين (RICS) بعد أن كنت قد حصل على برنامج تدريبي درجة و. ويسمى البرنامج التدريبي التي سوف تحتاج لاستكمال "تقييم الكفاءة المهنية"(دردشة ، مساحة السعودية ، sokkia ، استيشن ، مساحين)  (APC). هناك عادة نوعين من المساحين - أولئك الذين تشارترد وأولئك الذين يشار إليها باسم "التقنية".


نحن ندعم

للاستفسار السريع تواصل م. ملاذ احمد مباشرة | 0580668050
Alhandasioffice@gmail.com